Libyan Students' Perceptions towards Using Facebook Storytelling Videos in Enhancing their Vocabulary Skills
Libyan Students' Perceptions towards Using Facebook Storytelling Videos in Enhancing their Vocabulary Skills
DOI:
https://doi.org/10.65137/ejhs.v31.123الكلمات المفتاحية:
التصورات، الطلاب الليبيون، مقاطع فيديو سرد القصص على فيسبوك، مهارات المفرداتالملخص
تهدف الدراسة الحالية إلى استكشاف تصورات الطلاب الليبيين تجاه استخدام مقاطع فيديو سرد القصص على فيسبوك في تحسين مهاراتهم في المفردات. علاوة على ذلك، تهدف الدراسة إلى اكتشاف فائدة مقاطع فيديو سرد القصص على فيسبوك التي يستخدمها الطلاب الليبيون في تحسين مهاراتهم في المفردات. استخدمت هذه الدراسة طريقة تصميم مختلطة. حصل الباحث أولاً على البيانات الكمية من خلال جمع البيانات وتحليلها وإعطاء الأولوية لتصميمات الطرق المختلطة التوضيحية. علاوة على ذلك، استخدم الباحث الطريقة النوعية لتحليل استنتاجات البيانات الكمية بشكل كامل. استخدم الباحث تقنية المسح القائمة على الاستبيان المغلق بالإضافة إلى المقابلات شبه المنظمة كأدوات في هذه الدراسة. كان المشاركون خمسة وعشرين طالبًا ليبيًا يدرسون في السنة الرابعة في قسم اللغة الإنجليزية، كلية التربية، مسلاته, جامعة المرقب خلال العام الدراسي 2024-2025. كان سبعة مشاركين من الذكور وثمانية عشر مشاركين من الإناث. تم اختيار خمسة وعشرين مشاركًا لإجراء استبيان، كما أجرى الباحث مقابلات شبه منظمة مع ستة مشاركين من أصل خمسة وعشرين مشاركًا تم اختيارهم لتمثيل الطلاب الآخرين بناءً على مشاركتهم في الفصل ودرجاتهم. كشفت هذه الدراسة أن الطلاب الليبيين يستخدمون فيسبوك كمنصة شائعة لتعزيز مفرداتهم في اللغة الإنجليزية. وأظهرت النتائج أن منصة فيسبوك هي وسيلة نشطة وسهلة للغاية للطلاب الجامعيين الذين يرغبون في تحسين لغتهم الإنجليزية. كما يستمتع الطلاب الليبيون بالتعلم من خلال مشاهدة مقاطع فيديو القصص على فيسبوك. ووجد الباحث أيضًا أن مقاطع فيديو القصص على فيسبوك هي أداة تحفيزية لتعلم كلمات جديدة ومعرفة معانيها.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم الإنسانية المرقب

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.




